رياضه

أحداث رياضية مصرية فى مثل هذا اليوم

كتب/ أحمد أبوالوفا صديق
●الاحد 8 سبتمبر 1985….الاهلي يتعادل في كوتونو مع دراجونز بطل بنين بهدف لكل منهما في ذهاب دور الثمانية لبطولة أبطال الكئوس .
في أول مواجهة في كرة القدم بين مصر و بنين،حمل الاهلي لواء الدفاع عن ألوان علم مصر و سافر الي العاصمة كوتونو و هو لا يعرف شيئا عن منافسه دراجون بطل بنين..و لكن جهل الاهلي بمنافسه لم يكن شيئا بجوار جهله بما أضمره له الحكم برنار جرا من ساحل العاج، و الذي لقن الاهلي درسا قاسيا بالظلم و التحامل ليصرخ لاعبو الاهلي..أه من الحكام الافارقة.
*الزمان : 8 سبتمبر 1985
*المكان : ستاد الصداقة في كوتونو
*الحكم : برنار جرا من ساحل العاج
* الاهلي : ثابت البطل-حمدي أبو راضي و مجدي عبد الغني و محمود صالح و ربيع ياسين-علاء ميهوب و محمد عامر (مصطفي عبده) و محمد السيد-اسامه عرابي و محمود الخطيب و طاهر أبو زيد.
لم يمر من اللقاء سوي ثلاث دقائق حتي كان جرا الظالم قد حسم الموقف باحتسابه ضربة جزاء مبكرة جدا لدراجون عندما سقط ربيع مدفوعا من جوني ماشي في كرة مشتركة و سقط معه جوني فاحتسب الحكم الخطأ علي الاهلي..و من ضربة جزاء سدد اسوزجا كويكي الكرة ليصدها ثابت البطل-الذي تألق في هذه المباراة-و لكن الكرة ارتدت لجوني ماشي جورج الذي كان موجودا داخل منطقة الجزاء قبل تسديد الضربة فأودعها المرمي لتكون هدفا لدراجون.
و سرعان ما التقط الاهلي أنفاسه و أحرز له طاهر أبو زيد التعادل من هجمة منظمة بدأها علاء ميهوب و اسامه عرابي و انتهت الكرة لطاهر الذي راوغ مدافعين اثنين بلعبة واحدة و انفرد بالحارس البنيني و سدد كرة هائلة بيمناه أحضرها الحارس من شباكه لانه لم يرها الا داخل مرماه.
و استوعب الاهلي بقيادة ثابت و مجدي عبد الغني قلب الدفاع الفاهم هجمات دراجون و تعنت الحكم حتي انتهي اللقاء بالتعادل 1/1.
يذكر أن الحكم قد اشهر البطاقة الصفراء في وجه أربعة لاعبين من الاهلي منهم محمود الخطيب في احدي النوادر.
●الجمعه 8 سبتمبر 1989…الزمالك يفوز علي المقاولون العرب بثلاثة أهداف نظيفه علي ستاد القاهره في افتتاح الاسبوع الثاني…أحمد رمزي سجل في الشوط الاول من ضربة حره في الدقيقة 24 قبل أن يحرز محمد بشت مدافع المقاولون هدفا عكسيا في مرماه في الدقيقة 42 من نفس الشوط و جمال عبد الحميد اختتم الاهداف في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني ليحصل الابيض علي أول ثلاث نقاط في الموسم (الملغي فيما بعد) و ذلك بعد تأجيل لقاؤه أمام الإتحاد السكندري في الأسبوع الأول.
●السبت 8 سبتمبر 1990…الزمالك يفوز علي أسوان-الصاعد للممتاز لاول مره-بأربعة أهداف مقابل هدف علي ستاد القاهره في الاسبوع الثاني للدوري العام…الشوط الاول انتهي بتقدم الابيض بثلاثة أهداف مقابل هدف…أيمن يونس تقدم للابيض في الدقيقة الاولي من عمر اللقاء و مصطفي النجار تعادل لاسوان بعده بدقيقة واحده من ضربة حره مباشره ثم اضاف كلا من جمال عبد الحميد و نبيل محمود هدفين متتاليين في الدقيقتين 31 و 33 من الشوط الاول بينما اختتم عماد صلاح الاهداف في الدقيقة 40 من الشوط الثاني ليحصل فريقه علي أول نقطتين في الموسم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى