أصغر مدير مستشفى اتبرعت بنصف ثروتي من أجل تطوير وتوفير الأجهزة بالتعاون مع النائب و الوكيل

مستشفي بني مزار العام بالمنيا حاجة تفرح

أصغر مدير مستشفى اتبرعت بنصف ثروتي من أجل تطوير وتوفير الأجهزة بالتعاون مع النائب و الوكيل

كشف إنتاج لمدير مستشفى بني مزار الدكتور ” أحمد عبد العزيز ممتاز مع الشكر ”

من الساعة 7 صباحا مكتبي مفتوح أمام الجميع للساعة 2 الفجر

العمل طوال الليل والنهار من اجل خدمة ما يقرب من نصف مليون مواطن ببني مزار.

جاري إنهاء تراخيص الأسانسير وتشغيله في القريب العاجل .

صرف أدوية لما يقرب من 12 ألف موطن على نفقة الدولة و الكشف على 4 آلاف مواطن يوميا.

ماهر مندي
” كتر خير جميع المديرين السابقين ” بتلك الجملة تحدث الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مستشفى بني مزار العام للاعلاميين اليوم في حوار ممتع للوقوف علي آخر المستجدات و ما تم تطويره داخل المستشفى .

في البداية أكد الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مستشفى بني مزار العام أنه تبرع بنصف ثروته من أجل تطوير و توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية من أجل تقديم خدمة المرضى .

في السطور التالية سنعرض كشف حساب للدكتور «أحمد عبد العزيز » منذ أن تولى الإدارة وحتى الآن ،والدكتور «عمر محمد عمر» نائب المدير ، و الدكتور «طارق الزيات» وكيل المستشفى .
قال « عبد العزيز» أنه تم رفع كُهَن وتذاكر بلغت النصاب القانوني منذ عام ” 93 ” و حديد من فوق سطح المبنى و من أمام المبنى ما يقرب من 8 طن في أول 48 ساعة في العمل كما تم عمل صيانة لما يقرب من 30 سرير في مختلف الأقسام فضلًا عن “شراء 100 ملاية سرير ”
وأوضح أنه تم رجوع عدد 20 سرير من الوحدات الصحية لم تستعمل فضلا عن تنجيد جميع الأسرة داخل المستشفى و تركيب شيش على شبابيك المستشفى المطابق للمواصفات وصيانة جميع المراوح في أول 10 أيام عمل .

كما تم عمل صيانة لجميع أجهزة المعمل القابلة للصيانة ﻷن هناك أجهزة مكلفة للصيانة تحتاج إلى مبالغ كبيرة حيث تم عمل خطة لصيانة تلك الأجهزة من خلال اعتماد مالي من المديرية بالإضافة لمطالبة المديرية في توفير جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم و تعمل تركيب لوحات إرشادية بكل دور على حدة فضلا عن تركيب جميع الوحات في مدخل مبنى المستشفى يشرح كل دور ما يحتويه .
وذكر ” عبد العزيز ” لأول مرة يتم تركيب كاميرات داخل المستشفى كما تم بناء مناطق انتظار أمام العيادات الخارجية على نفقة الدولة كما تم شراء عدد 2 تكيف 3 حصان على نفقتي الخاصة وتم تركيب واحد داخل الحضانة والآخر ببنك الدم .

تم تفعيل دور المكتب الفني والاشراف الكامل على الجودة ومكافحة العدوى، والتمريض، والصيانة الطبية، والعامة، و المعاون، وعمال النظافة ؛ بجدول مرور يومي مؤكدا أنه يظل في العمل من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل برفقته الدكتور طارق الزيات وكيل المستشفى والدكتور عمر محمد نائب المدير .
موضحًا أنه تم عمل اجتماع بجميع رؤساء الأقسام ؛ أطباء و تمريض و المدير المالي والإداري لعمل خطة عمل للنهوض بالمستشفى و تقديم خدمة طبية للمواطنين ومن ضمن خطة العمل البعيدة هي رفع كفاءة جميع الأقسام بالكامل .

وعن المشرحة تحدث مدير المستشفى أنها كانت متوقفة منذ أكثر من شهر وتم تشغيلها منذ 5 أيام السبت الماضي فضلا عن تركيب ماكينات التبريد وتم عمل محضر استلام رسمي لجرد جميع المحتويات داخل المشرحة وتم استقبال 5 جثث و تم عمل هيكلة لجميع أسِّرة المستشفى وعمل مسافات متر و 20 سم لتباعد المرضى عن بعضهم البعض .
أما عن قسم الأطفال تحدث عبد العزيز قائلا تم عمل عنبر كامل ﻷن عدد الأطفال كبير فضلا عن دهان جميع غرف الكشف داخل جميع العيادات داخل المستشفى .


وأكد خلال المرور على المرضى داخل الأقسام يتم سؤال المرضى عن مرور الطبيب وتوقيع الكشف الطبي عليه والتمريض وأوضح قائلًا خلال مرروي على قسم الأطفال قالت إحدى مرافقي مريض أن السرير مكسور ومحتاجة واحد غيره مؤكدًا خلال دقايق كنت مغير السرير .
محتاجين أجهزة سونار بنقوم بالتواصل مع أمناء المخازن في المستشفيات العام لأن الجهاز المركزي لن يقبل بوجود جهازين في مكان واحد احنا عندنا بيكون في حاجات زيادة بنطلعها للمستشفيات التانية .
وأوضح أن قسم النساء والولادة الوحيد الذي يعمل عمليات طوال أيام اﻷسبوع لكن العمليات الأخيرة يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى بعد أن يتم عمل الإسعاف الأولي للحالة .
أما عن ” الأسانسير” فأكد أنه تم تشميعه بالشمع الأحمر من قبل مجلس المدينة موضحا أن الذهاب لمجلس المدينة طالب من إدارة المستشفى بإنهاء جميع إجراءات التراخيص اللازمة لتشغيل الأسانسير .

وأوضح أن مجلس المدينة أصدر قرار إداري بعدم فتح باب الأسانسير مع العلم أنه شغال وبحالة عالية لكن قرار الغلق جاء بعد سقوطه وبداخله أحد العاملين في المستشفى ولم يتم شغيله حتى الآن مع العلم أنه تم إرسال مهندس من مجلس المدينة لعمل التقرير وجاري إنهاء اجراءات التراخيص .