إجراء أول عملية قيصرية بمستشفى التأمين الصحى بالمنيا لإحدى المصابات بكورونا

ميرنا عصام

نجحت مستشفى التأمين الصحي بمحافظة المنيا، في إجراء أول ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وقال مصدر طبي داخل المستشفى، أن السيدة عمرها37 سنة، وعقب اجراء العملية تم وضعها بالقسم الداخلي دون احتياج إلي عناية مركزة حتى الآن وتخضع للعلاج والمتابعة.
وضم الفريق الطبي كل من: الدكتور مينا ملاك، أخصائي النساء والتوليد، والدكتور محمد دسوقي أخصائي التخدير، والدكتورة إيمان سد والدكتور محمد فتحي مسئولا مكافحة العدوى، والدكتور أحمد عبد الحليم طبيب الأطفال.
وكان الفريق الطبي بمستشفى عزل ملوى قد أحتفل باسبوع طفلين حديثى الولادة  حيث تجمع الفريق الطبى حول المولودين بالأغاني والبلالين  وذلك لعمل احتفالية مصغرة لنشر البهجة والفرحة لسيديتن   مصابتين بفيروس كورونا واطفالهما   مريم، وأيوب
وقال أعضاء الفريق الطبى أن ذلك الاحتفال هو شيئ مصغر للترفيه عن السيدتين المصابتين، وإدخال البهجة والسرور عليهما ، لرفع معنوياتهما خلال فترة العلاج وتواجدهما داخل المستشفى
من ناحية أخري شهدت المستشفي مساء أمس الأول وفاة ثلاث حالات من المرضي من بينهم سيدتين ورجل بينما تواجد في قسم العناية المركزة 10 حالات .
وكانت مستشفى مطاى، شمال المنيا، أعلنت عن خروج حالة الولادة التي تم إجراؤها بالمستشفى الأيام الماضية بعد تعافيها من إصابتها بفيروس كورونا واستقرار حالتها هي وطفلها بصحة جيدة لتقرر المستشفي خروجهما من الحجر الصحي وعودتهما لمنزلهما.