أخبار

إستياء أهالى قرية في كفرالشيخ بسبب تجاهل المسئولين لمطالبهم

كتب – طه إبراهيم

قرية ” مسير” إحدى قرى مركز ومحافظة كفرالشيخ، وهى من القرى الكبيرة والعريقة، ويبلغ تعداد سكانها بتوابعها أكثر من 40 ألف نسمة، وهى التى أنجبت العديد من الشخصيات البارزة، ورغم قربها من مدينة كفرالشيخ إلا إنها تعانى الإهمال والتجاهل من المسئولين فى كفرالشيخ.

يؤكد عبد العال نور الدين” موظف ” أن القرية تضم مجمعات للمدارس والمعاهد الأزهرية ،ابتدائى و اعدادى و ثانوى بنين و بنات على مساحات كبيرة داخل القرية، ورغم ذلك فإننا محرومون من أبسط الخدمات والتى تتمثل في شوارع القرية تكثر فيها الحفر والمطبات، لإنها غير مرصوفة، والمعاناة كلها فى فصل الشتاء.

وأضاف إبراهيم أبو موتة ” مدرس” أن مدخل القرية والشوارع لم يتم رصفها منذ عام 1986 ـ أى منذ 30 عاما ـ و الوحدة الصحية تم تجديدها و استلامها منذ شهرين و لكن تقتصر خدماتها على استخراج شهادات الميلاد و الوفاة و التطعيمات و لا يوجد طبيب رغم توفر مكان الاقامة .

وأوضح ” أبو موتة ” بأن المواطنون يتحملون مشقة الذهاب لمدينة كفرالشيخ التى تبعد عن القرية 11 كيلومتر لتلقى العلاج و الكشف سواء فى المستشفى المركزى أو فى العيادات الخاصة وأن المعاناة تزداد فى فترات الليل لصعوبة وسائل المواصلات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى