احتجاز شقيق سيدة المنيا 22 عاماً وعرف بإنها مريضة نفسياً وهربت 20 مرة

ميرنا عصام

قال خلف إسماعيل مهنى شقيق السيدة فادية المتهم باحتجازها وإهمالها 22 عاما، إن شقيقتى كانت تعيش حياة صحية سليمة وتزوجت مرتين المرة الأولى انفصلت والثانية توفى زوجها غرقا فى مياه البحر أمام أعينها مما أصابها بصدمة عصبية أثرت عليها وإصابتها بالحمى.

وبعد مرور وقت على الوفاة أحضرها والدى إلى المنزل وكانت فى ذلك الوقت مريضة باضطرابات نفسية زادت مع الوقت معها، مضيفا: قمنا بعرضها على الأطباء وبعد أن تعبنا توقفنا عن ذلك، وتحولت حالتها إلى مرض نفسى وبعد أن كانت تدخل وتخرج كثيرا بعد إصابتها قررنا بقاءها فى المنزل.

وأضاف خلف، أنها هربت أكثر من مرة من المنزل حتى أننا فى إحدى المرات أحضرناها من الزراعات بقرية بنى أحمد الغربية .

وأشار خلف، إلى أنها موجودة بالمنزل ولكنها لا تخرج منه فالمنزل مفتوح من الداخل وأقوم بإغلاق البوابة الرئيسية حتى لا تخرج إلى الشارع وتهرب من جديد، مشيرا إلى أن زوجته تقوم على رعايتها وتقدم لها الطعام.

وعن الحجرة التى تعيش فيها قال، إنها تعيش فى منزلها 60 مترا وتملك حجته لكن هذا الجزء من المنزل لم يتم بناؤه فأنا قمت ببناء شقتين لأبنائى الكبار حتى يتزوجوا بها فأنا رجل فقير أعمل شيال ودخلى بسيط.

وكشف خلف أن شقيقه الآخر يعانى أيضا من اضطراب نفسى قائلا: لكن هذا رجل أما شقيقتى فادية فهى سيدة لا أستطيع أن أتركها تخرج إلى الشارع بمفردها خوفا على عرضى وهى فى هذه الحالة .

وكان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا قد تلقى بلاغا من مجموعه من أهالى قرية تله التابعة لمركز المنيا يفيد تداول مقاطع فيديو عن احتجاز سيدة خمسينية فى حجرة صغيرة على يد شقيقها واحتجازهم لمدة 22عاما؟

تم على الفور تشكل لجنة وبالانتقال إلى مكان البلاغ ولقاء السيدة تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 5691 إدارى المركز وبالعرض على النيابة قررت إخلاء سبيل المتهم من ديوان مركز الشرطة.