أخبارمحافظات

استمرار توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم في إعادة انتخابات الشيوخ بقنا

كتب/ أحمد أبوالوفا صديق
شهدت محافظة قنا، في اللحظات الأولى من افتتاح لجان الإقتراع، لجولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إقبالًا كثيفًا وطوابير من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم، في لجنة مدرسة الشهيد أبو الحجاج دنقل، بمركز قفط، عقب افتتاح اللجنة بابها مباشرة، لاختيار 3 فقط من 6 مرشحين.
وفى مدينة قوص،جنوب المحافظة ،تم فتح أبواب اللجان الانتخابية أمام المواطنين وسط إجراءات أمنية مشددة .
وقد انهت الأجهزة الأمنية بقوص، استعدادتها من تجهيز اللجان والمقار الإنتخابية وتامينها تمهيدا لبدء إنطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، من خلال تجهيز 54مقر انتخابي في 66لجنة فرعية .
وأعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 348 مركزا انتخابيا يضم ٤٦٨ لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة، استعدادا لمرحلة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.
وأوضح الداودي، أن محافظة قنا لديها ٢ مليون و٢٦ ألف و٩٩٤ مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا أن رؤساء المدن والقرى قاموا بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الاشغالات مع توفير عدد كافي من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.
وأكد المحافظ، أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن، للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى