أخبار

الكشف على ١٢٨٧ حالة خلال القافلة الطبية بقرية ابنود بمدينة قنا


كتب/ أحمد ابوالوفا صديق

تحت رعاية الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحه والسكان صرح اللواء اشرف الداودى محافظ قنا ان مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية ابنود بمدينة قنا يومىّ ٢ و ٣ سبتمبر الجارى وذلك في اطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها .

اوضح الداودى أن القافلة ضمت عدة عيادات متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٢٨٧ حالة بواقع (٣٥٢ اطفال – ٢٩٠ عظام – ٢٧٣ باطنة – ٢٦٠ جلدية – ٦٣ تنظيم اسرة – ٤٩ نساء ).

واضاف المحافظ انه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لعدد ٥٨ حالة وعمل سونار لعدد ٦ حالات وأكد الداودى أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك.

وأشار الدكتور راجى تاوضروس مدير مديرية الصحة إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل اسبوع فى احدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر إحتياجا منها لافتا الى ان هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الاسبوع عقد ندوتين حضرها ١١٨ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى