بتكلفة 230 مليون جنيه.. أول مصنع لـ”الورق الخام” في المنيا

ميرنا عصام

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، مصنع أولاد العدوي للورق والكرتون بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، والذي يعد أول مصنع لصناعة خام الورق المستخدم في الصناعات الورقية والكرتون على مستوى الصعيد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 180 طن يوميًا.

ورافق المحافظ خلال جولته، محمود سعد المشرف على جهاز المنطقة الصناعية، والمهندسة شذى إبراهيم المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية.

واطمئن المحافظ، على سير العمل داخل المصنع، المقام على 15 ألف فدان ، ويوفر فرص عمل تصل إلى 250 فرصة عمل مباشر وغير مباشر، وبتكلفة تقدر بحوالي 230 مليون جنيه، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في ضوء جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد “القاضي”، حرصه على مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.