أخبار

تعاملات 35 مليون جنيه.. ضبط مزارع اشترك مع شقيقه في تحويل الأموال

كتبت هبه فرغل

ضبطت مباحث الأموال العامة، السبت، مزارعًا بالمنيا، لقيامه بالاشتراك مع شقيقه الذي يعمل بدولة عربية، في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، من خلال تجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة وتحويل الأموال.

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، قيام شخصين، أحدهما سائق متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، وشقيقه، مزارع، مقيمان بدائرة مركز شرطة ديرمواس بمحافظة المنيا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الأول وإرسالها للثاني ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وأضافت التحريات، أن الثاني يقوم عقب ذلك بتوصيل الأموال لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة، مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

بتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى بالاشتراك مع شقيقه الذي يعمل خارج البلاد، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال 3 سنوات طبقاً للفحص المستندى 35 مليون جنيه مصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى