أخبارعاجل

حكاية مبادرتى “ابدأ حلمك” و”صنايعية مصر” لتشجيع الموهوبين بأسيوط

كتبت.. ايه محمد ابراهيم
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ورش عمل مبادرة “صنايعية مصر” وورش مشروع “ابدأ حلمك” بقصر ثقافة أسيوط والتي تنظمها مديرية الثقافة بمشاركة الموهوبين من الأطفال والشباب، وتحت إشراف مدربين متخصصين، وذلك برعاية ودعم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط وفضيلة الشيخ الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط والدكتورة صفاء كامل مدير عام قصر ثقافة أسيوط.
بدأ المحافظ زيارته للقصر بتفقد ورش عمل المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر” والتي أطلقتها القيادة السياسية بهدف تطوير الحرف المصرية والحفاظ علي بعض الحرف التي أوشكت على الاندثار، فضلًا عن إتاحة فرصة التدريب والتأهيل أمام الشباب ورفع المستوى المهني للصنايعية في مصر، حيث شاهد المحافظ سلسلة من ورش النحت على العظم بالإضافة إلى ورش المعادن التي قدمها الدكتور فرحان أبو السعود مدرس مساعد بكلية التربية النوعية قسم التربية الفنية والذي قدم شرح مفصل عن أشغال المعادن.
كما شاهد المحافظ ورش عمل مشروع “ابدأ حلمك” والتي بدأت بالسلام الوطني ثم تقديم بعض الفقرات الغنائية والمسرحية، حيث يهدف المشروع إلى تدريب الأطفال والشباب على فنون المسرح والغناء والتمثيل والمواهب المختلفة وصقل مواهبهم وخبراتهم وذلك تحت إشراف العديد من الفنانين والأدباء.
وأشاد محافظ أسيوط بمستوى الشباب ومواهبهم المتعددة في ورش النحت والمعادن معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم لإنجاح المبادرة، كما اشاد بمستوى الشباب والأطفال المشاركين في مشروع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى