محافظ الفيوم يشدد على أهمية وضع حلول واقعية للارتقاء بالقطاع التعليمي

كتبت هاجر عبد العليم
أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أهمية وضع حلول واقعية للارتقاء بالقطاع التعليمي، وسد العجز بالمدرسين، ووضع آليات ملزمة للجميع، بشأن الانتدابات أو النقل لانتظام العملية التعليمية، مع الاستفادة القصوى من الكوادر التعليمية.

ولفت المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أهمية وضع آليات، وشروط محكمة للراغبين في العمل بالتدريس خلال المرحلة المقبلة، لسد العجز بالمدارس مع مراعاة مركزي إطسا ويوسف الصديق.

كما وافق المجلس التنفيذي، على السير في إجراءات تراخيص المعهد العالي للتكنولوجيا والإدارة المستدامة بمحافظة الفيوم بمنطقة دمو.

كما وافق المجلس التنفيذي للمحافظة، على تكريم من ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، بإطلاق أسماء عدد من شهداء الجيش والشرطة، إضافة لشهداء الأطقم الطبية من أطباء وممرضين بسبب فيروس كورونا، على عدد من المنشآت الحكومية، والشوارع والميادين، تكريماً لهم، وتخليداً لذكرهم، وتقديراً لتضحياتهم.

حضر الاجتماع، كل من المهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، واللواء أشرف عبدالسميع، مساعد مدير أمن الفيوم للأمن العام، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المراكز والمدن، ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ومدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغر بالفيوم، ورؤساء القطاعات والهيئات وشركات المرافق.